المديرية الإقليمية للصخيرات تمارة تحتل المرتبة الثانية جهويا في الدورة الاستدراكية للبكالوريا

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالصخيرات تمارة، أن نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا (الدورة الاستدراكية يوليوز 2018)،قد بلغت 81.69 % بزيادة مشرفة مقارنة مع السنوات الفارطة، لتتمكن من الحفاظ على المرتبة الثانية على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة، لاسيما أن المرتبة نفسها حصلت عليها في الدورة العادية من هذه السنة.

وحسب البلاغ الذي توصل به “المصدر ميديا”، فقد اجتاز الدورة الاستدراكية التي انطلقت أيام 10و11و12و13 من الشهر الجاري، حوالي 6372 مترشحة ومترشح، من بينهم 3465 انثى بنسبة %98.68 ، توفق منهم 5205 مترشحا من بينهم 2900 مترشحة. كما توفق مترشحين اثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين اجتازوا هذه الدورة وعددهم اربعة مترشحين، لتصل بذلك نسبة النجاح في صفوف هذه الفئة 92.86% بالنسبة للدورتين معا (العادية والاستدراكية).

وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسبة التي حصلت عليها المديرية الاقليمية للصخيرات تمارة اثناء هذا الاستحقاق الوطني بدورتيه العادية والاستدراكية، تعد الاولى من نوعها من حيث القيمة العددية مقارنة مع السنوات الفارطة، وبالتالي تعتبر مؤشرا قويا على الأجرأة الفعلية لمشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، وكذا المجهودات المبذولة والانخراط المسؤول للأطر التربوية والادارية بمختلف هيآتها على صعيد عمالة الصخيرات تمارة، في سبيل الارتقاء بالمدرسة العمومية.

المديرية الاقليمية للصخيرات تمارة، وهي تهنئ كل المتفوقين والمتفوقات من خلال ما تمت الإشارة إليه من نتائج، تثمن عاليا الانخراط اللامشروط لكل الفاعلين بعمالة الصخيرات تمارة، كما تتقدم بجزيل الشكر للسلطات المحلية والأمنية وكافة الشركاء، على إسهاماتهم ودعمهم ومواكبتهم لمختلف محطات الامتحانات الإشهادية التي اتسمت بروح مواطنة ومسؤولية عالية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد