المديرية الإقليمية للتعليم بسلا تنظم المسابقة النهائية لــ”Students Got Talent”

تماشيا مع الرؤية الإستراتيجية 2015/2030 ،التي يكمن جوهرها في إرساء مدرسة جديدة قوامها الجودة والإرتقاء بالفرد والمجتمع بواسطة التركيز على اللغات من أجل الانفتاح والتواصل ،شهد فضاء المركب الثقافي سينما هوليود بمدينة سلا يومه الجمعة 27 ابريل 2018 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا، المسابقة النهائية “Students Got Talent” الموسم الأول 2017/2018 ، والتي سهرت على تنظيمها المديرية الإقليمية لقطاع التعليم بسلا بتنسيق مع جمعية “Global Bus” وذلك ما أكده بلاغ صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ على أن المسابقة تكللت بحضور عبد الله الصغير رئيس الشؤون التربوية، سميرة الرحالي المكلفة بمكتب الأنشطة التربوية، ممثلة مكتب التواصل، مفتش اللغة الانجليزية، عضوات وأعضاء الجمعية، بعض الفعاليات الجمعوية والنقابية، ممثلات وممثلي المؤسسات التعليمية المشاركة ،التلاميذ وأولياء أمورهم.

وتعتبر هذه التجربة التربوية فريدة من نوعها والأولى على الصعيد الوطني، حيث لقيت محطاتها الاقصائية وكذا النصف النهائية نجاحا كبيرا وتفاعل ايجابي من طرف كل المؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية المتواجدة بتراب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسلا.

وإذا كان الهدف من هذه المسابقة هو التنقيب عن المواهب وإبرازها داخل الوسط التعليمي، فقد أفلحت التظاهرة في إعطاء صورة جميلة ومشرقة عن الطاقات والمواهب التي تزخر بها المدرسة المغربية، حيث أبان مجموع المشاركات والمشاركين من التلميذات والتلاميذ عن كعب عال في مستوى التمكن من اللغة الانجليزية وكذلك في مستوى اختيار المواضيع التي ألهمتهم (العنف المدرسي ،الهدر المدرسي ،والمواطنة وحقوق الإنسان …) الشيء الذي أبهر الحضور وعقد مهمة لجنة التحكيم.

وللإشارة فالمسابقة شملت فن الخطابة ،التعبير الجسدي الحديث، الشعر،المسرح ،الرسم والغناء، كما تخلل برنامج الحفل فقرات موسيقية وكوميدية من تقديم التلاميذ ،وتم عرض شريط فيديو خاص بالأنشطة التي نظمتها الجمعية لفائدة المتأهلات والمتأهلين للنهائيات ،واستفادوا خلالها من ورشات تكوينية مختلفة باللغة الانجليزية.

وفي هذه الأجواء المفعمة بالحماس والفخر بما قدمه المتباريات والمتبارين، أعلنت اللجنة عن فوز الثانوية التأهيلية إبراهيم الموصلي باللقب بفضل فرقتها المسرحية ،والذي خول لها الحصول على الامتيازات التالية : قيمة مالية قدرها 5000 درهم.
الدراسة بالمجان بالمركز اللغوي LANG Zone لمدة سنة كاملة لفائدة عضوات الفرقة، مجموعة كتب وقاموس باللغة الانجليزية، شواهد تقديرية باسم المديرية الإقليمية بسلا والجمعية.

والى جانب الموصلي هناك أربعة مؤسسات تعليمية فازت بنفس الامتيازات ماعدا المبلغ المالي وهي ثانوية الحسن الثاني في موهبة الشعر،الفقيه المريني في الغناء،أحمد الحنصالي في موهبة التعبير الجسدي،محمد الوزاني في الرسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد