المدرسة العليا للهندسة المعمارية بالدارالبيضاء تنظم حفلا لتوزيع الشواهد المعترف بها من طرف الدولة.

نظمت المدرسة العليا للهندسة المعمارية بالدارالبيضاء، حفل تسليم الشواهد لمجموع خريجيها، يوم الجمعة 3 ماي 2019. ويُخول الديبلوم المعترف به من طرف الدولة للخريجين التسجيل بالهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين وممارسة المهنة المقننة للمهندس المعماري.

ويعكس هذا الحفل الذي سيُنظم بمقر المدرسة العليا للهندسة المعمارية بسيدي البرنوصي، بحضور ممثلين عن الوزارات الوصية، المكانة المرموقة للمدرسة وتميز تكوينها المعترف به على المستوى الوطني، والتي تعتبر أول مدرسة خاصة للهندسة المعمارية، تقدم ديبلوما في الهندسة المعمارية معترفا به من طرف الدولة.

وبالتحاقها ب Honoris United Universities في أكتوبر 2018، ولجت مدرسة الهندسة المعمارية أول شبكة أفريقية للتعليم العالي الخاص، والتي تشمل بالمغرب، المدرسة المغربية لعلوم المهندس، و جامعة مونديابوليس، وتضم أزيد من 32000 طالبا، ب 9 دول و30 مدينة.

يشار الى ان المدرسة العليا للهندسة المعمارية تأسست المدرسة العليا للهندسة المعمارية بالدارالبيضاء، سنة 2004 بمبادرة حكومية، من خلال شراكة عمومية- خاصة. وتقترح المدرسة اليوم فرعين للتكوين، الهندسة المعمارية وهندسة المناظر الطبيعية. وتمكنها الشراكات المبرمة مع مؤسسات التعليم بالمغرب، وأفريقيا وأوربا، من تحقيق العديد من برامج التبادل والتعاون في مجال التعليم والبحث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد