المخرج العالمي رويبرت هوف عضوا للجنة تحكيم مهرجان أوربا الشرق بطنجة

يشارك المخرج العالمي الهولندي الجنسية رويبرت هوف في لجنة تحكيم الدورة الخامسة بمهرجان أروبا الشرق للفيلم الوثائقي والذي تحتضنة مدينة طنجة في الفترة الممتدة ما بين 19 و 23 شتنبر الجاري، والمنظم من طرف الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية ومؤسسة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي بمشاركة 10 أفلام وثائقية عربية وأجنبية من المهرجان.

وتضم لجنة تحكيم هذه الدورة كل من الفلسطينية ماريزغرغور وجمال دلالي من تونس ورادا سيزيك من البوسنة والهرسك، وإدريس المريني من المغرب.

يشار أن مخرج البرامج الوثائقية الهولندي رويبرت هوف من مواليد أمستردام سنة 1954، نشأ في وسط فقيرة ويعد الأخ لثمانية أخوة، حيث انتقل للعيش مع أسرته في قرية صغيرة جنوب هولندا، ليزور المغرب في عمر الخمسة عشر حيث قصد مدينة الناظور لمشاهدة المدينة التي حكى له عنها مغاربة أتوا للعيش في الشارع الذي كان يقطنه في قريته الهولندية الصغيرة، حيث أثرت الرحلة ا في روبيرت ما دفعه لزيارة بلدانا أخرىكالهند وأفغنستان وتركيا، الشيء الذي إستلهمه في الدراسة الجامعية التي تخرج منها في شعبة العمل السينمائي، تخصص إخراج وإنتاج برامج وثائقية.

وأنتج المخرج روبيرت منذ بداية الثمانينات الى حدود اليوم أكثر من مائتين فيلم وثائقي زار من خلالهاأكثر من سبعين بلادا حول العالمليبقى عمله الفني بدون منازع سلسلة تحت عنوان” في 80 قطار حول العالم” والتي حصدت عددا من الجوائز العالمية.

فاز روبيرت بجوائز عالميا كبرى كجائزة “كودن إيخورن” و “جائزة أروبا في العالم الإعلامية” وغيرها من الجوائز والألقاب العالمي، ليختار أخيرا الإشتغالمع مجموعة من المخرجين والمنتجين العالميين في انشاء قناة تلفزيونية عالمية مختصة بالرامج الوثائقية عبر الانترنيت.

.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد