المخرجة اللبنانية نادين لبكي تدخل تاريخ السينما العربية من أوسع أبوابها

دخلت المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، تاريخ السينما العربية من أوسع أبوابها، باعتبارها أول مخرجة عربية يتم ترشيح فيلمها الذي يحمل عنوان “كفر حانوم” ضمن القائمة النهائية لجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزة “البافتا”.

وينافس فيلم “كفر حانوم” لمخرجته نادين لبكي على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، إلى جانب أفلام “روما”، و”سارقو المتاجر”، و”الحرب الباردة”، و”دوج مان”.

وتدور أحداث فيلم “كفر حانوم” عن  الأطفال المهمشين الذين يعانون في هذا العالم، أينما كانوا و أيا كانت جنسياتهم، سوريين أو لبنانيين أو أفارقة أو هنديين أو غيرهم، من خلال قصة طفل قرر رفع دعوة فضائية ضد والديه لأنهم تسببوا في مجيئه إلى عالم يسود فيه الظلم والقسوة.

هذا، وتعتبر الجائزة التي تنافس عليها نادين لبكي، من أهم الجوائز في مجال السينما العالمية، والتي يحضر إلى حفلها أبرز نجوم السينما العالميون.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “كفر حانوم” تم عرضه خارج المسابقة الرسمية للدورة 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش والذي اعتبر من بين أحسن الأفلام المعروضة  خلال هذه الدورة حسب متتبعي الأفلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد