المحكمة تؤجل محاكمة المتورطين في قضية ملف “حمزة مون بيبي”

قررت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الخميس، تأجيل النظر في قضية الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، ومصممة الأزياء عائشة عياش، المتعلقة بحساب فاضح المشاهير “حمزة مون بيبي” إلى غاية 11 يونيو القادم.

وحسب ما أفادت به بعض المصادر، فإن القاضي قرر استدعاء سهام بادة الملقبة بسلطانة من أجل الإدلاء بشهادتها.

وأضافت ذات المصادر أن دنيا بطمة تخلفت عن الحضور، فيما تم الاستماع لباقي المتهمات عبر تقنيات التواصل عن بعد بالسجن المحلي الأوداية.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش قد قرر متابعة دنيا بطمة في حالة سراح تحت المراقبة القضائية، فيما تتابع شقيقتها ابتسام ومتهمتين أخريين في حالة  اعتقال.

وتتابع دنيا بطمة بجنح “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

وكان قاضي التحقيق، قد أسقط تهمة “المشاركة في النصب” عن دنيا بطمة، وجنحتي “النصب والمشاركة فيه” عن شقيقتها ابتسام، وذلك بعد التحقيق الإعدادي الذي لم ينتج أدلة كافية على ارتكابهما للجنحتين معا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد