المحكمة العليا تأييد قرار ترامب بخصوص وقف منح بطائق الإقامة الدائمة بأمريكا

أقرت المحكمة العليا في الولايات المتحدة يوم أمس الإثنين، بتمرير قرار كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذه في وقت سابق يقضي بوقف بطاقة الإقامة الدائمة لمن يعتمد على مساعدات الدولة.

وبحسب الصحيفة الأمريكية ” وول ستريت جورنال” سمحت المحكمة العليا لإدارة ترامب بتنفيذ القواعد الخاصة والتي تسهل على الحكومة رفض إقامة المهاجرين ذوي الدخل المحدود أو قبولهم في الولايات المتحدة “لأنهم يستخدمون برامج المساعدة العامة أو قد يستخدمونها في المستقبل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار المحكمة العليا الذي صدر بتصويت 5 جمهوريين مقابل 4 ديمقراطيين رفضوا هذا القرار وأعبروا عن رفضهم لهذه السياسة وقالوا أنهم لن يسمحوا بتنفيذها، ويأتي هذا القرار ليلغي أمرا أصدرته محكمة استئناف فيدرالية، سابقا، يحظر “قيود الهجرة”.

وأوضحت الصحيفة أن القرار الجديد سيجعل من الصعب على المهاجرين وخاصة ممن كانوا يعتمدون على مساعدات الدولة مثل قسائم الطعام، من الحصول على الإقامة الدائمة أو جنسية دائمة.

ولاقى قرار المحكمة العليا انتقادات شديدة من قبل المنظمات المدنية واعتبرته أنه إنه يعاقب “المهاجرين الفقراء”، وسيتعين على المهاجرين بموجب هذا القرار والذين يسعون للحصول على بطاقة الإقامة في الولايات المتحدة تقديم ما يثبت أنه لديهم مصدر دخل يكفيهم ويغنيهم عن مساعدات الدولة .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد