المحكمة الدستورية تساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”

بادر رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية وأمينها العام إلى المساهمة في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا” المحدث بتعليمات ملكية، وذلك من خلال تبرعهم بتعويضات شهر.

وحسب ما ذكره بلاغ المحكمة، فقد شدد رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية وأمينها العام، على تجندهم تحت قيادة الملك محمد السادس للعمل على مكافحة هذه الجائحة وآثارها.

وكان أعضاء الحكومة، والبرلمان، ورؤساء المؤسسات الدستورية، و عدد من الأبناك والشركات، قد أعلنوا عن مساهمتهم في هذا صندوق مكافحة فيروس “كورونا”.

وقررت وزارة الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة فتح حساب بنكي لدى بنك المغرب، حتى يتمكن الأشخاص المهتمون بالمساهمة في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد – 19″، من إرسال تبرعاتهم.

وأكد بلاغ الوزارة أنه “في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا -19 المستجد، ومن أجل تمكين الأشخاص الذاتيين والمعنويين من المساهمة في هذه المجهودات، تم فتح حساب مرصد لأمور خصوصية رقم 3.1.0.0.1.13.030 ، المسمى “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19”.

وفي هذا الإطار، يضيف بلاغ الوزارة، يرجى من الأشخاص المهتمين بالمساهمة إرسال تبرعاتهم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم: RIB : 001 810 00 780 002 011 062 02 21 باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد