المحامون يقررون التصعيد دفاعا عن شروط الممارسة المهنية السليمة

خاض المحامون، اليوم الأربعاء، وقفات احتجاجية بمختلف محاكم المملكة، وذلك بسبب ما أسموه “تنديدا بما يعرفه الوضع العام لقطاع العدالة من تراجعات خطيرة”.

واحتج مجموعة من أصحاب البذلة السوداء داخل المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، مؤكدين أن هذه الوقفة ليست سوى بداية النضال من أجل تجسيد وتكريس مطالب المحامين المشروعة.

وتأتي هذه الوقفات الاحتجاجية للمحامين بعد تصريحات عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، بشأن إصلاح قانون المحاماة، والتي أثارت موجة جدل كبيرة.

وكانت فيدرالية جمعيات المحامين بالمغرب قد كشفت في وقت سابق أن هذه الخطوة النضالية تأتي بسبب ما وصفته بـ “التدهور الكارثي لشروط الممارسة المهنية السليمة في مختلف محاكم المملكة، في ظل التسيب واللامبالاة وانعدام المهنية على جميع المستويات، ما يحول ممارسة المحامي لمهامه اليومية إلى جحيم لا يطاق”.

وأوضحت الفيدرالية إلى أن “هناك تراجعا خطيرا لكل مؤشرات الأمن القانوني والقضائي بسبب ثقافة التعاطي الكمي والإحصائي مع المنازعات المعروضة على أنظار القضاء، والتي تحيل الحقوق والحريات التي تبحث عن الإنصاف إلى مجرد ملفات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد