المجلس الوطني لحزب “الجرار” يعيد العماري لدفة القيادة

قرر المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة في ختام دورته ال22 التي انعقدت أمس الأحد بالصخيرات، “إلزام” الياس العماري، الذي سبق أن تقدم باستقالته من قيادة التنظيم، بتحمل مسؤولياته على رأس الحزب إلى غاية انعقاد الدورة القادمة للمجلس.

وحسبما افاد به البيان العام للمجلس الوطني للحزب أنه ” اعتبارا للاستحقاقات التنظيمية، والانتخابية، والسياسية الموضوعة على أجندة الحزب في المرحلة الراهنة، ألزم المجلس الوطني الياس العماري تحمل مسؤولياته على رأس الحزب إلى غاية انعقاد الدورة القادمة”.

وأوضح البيان أنه تقرر “عقد دورة استثنائية للبت في هذا الموضوع في ضوء مقترحات عملية سيتم إعدادها من قبل أعضاء سكرتارية المجلس الوطني، ورئاسة المجلس، وأعضاء من المكتب السياسي، وعضو واحد عن كل جهة”.

وسجل البيان أن أغلب المداخلات توقفت خلال المناقشة عند استقالة الأمين العام، وتقييم سياقاتها، وتأثيراتها، وتداعياتها، مضيفا أنه “فيما اختلفت التقديرات، والمواقف بشأنها سواء على المستوى، القانوني، أو التنظيمي، أو السياسي، أو في سياقها الوطني، أو في توقيتها…”.

وأضاف البلاغ أنه بعد نقاش مستفيض “أجمع أعضاء المكتب السياسي على رفضهم للقرار الفردي للسيد الأمين العام”، غير أنه أمام تشبثه بقرار الاستقالة، قرر المكتب السياسي عرض هذه الاستقالة على أنظار المجلس الوطني للحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد