المجلس الجماعي للخميسات يحارب الكلاب الضالة بالرصاص الحي

الخميسات : ياسين الحاجي

تضاعفت مؤخرا بالخميسات ظاهرة انتشار الكلاب الضالة و التي تجوب أزقة و شوارع المدينة ليلا و نهارا و خاصة بالمناطق الآهلة بالسكان، حيث باتت تشكل خطرا على أمن و سلامة المواطنين الكبار و الصغار وخصوصا الأطفال ساعة انطلاقهم إلى المدارس.

و كانت قد تناولت بعض المنابر الإعلامية ظاهرة انتشار الكلاب المسعورة “بعاصمة زمور” إضافة أن استياء معظم السكان الذين يشتكون من هذه الظاهرة التي تهدد البيئة والصحة، و طالبوا بتدخل المصالح البيطرية لإعداد برنامج محاربة ظاهرة الكلاب الضالة للمحافظة على البيئة والوقاية من داء السعر.

بالمقابل شكلت الظاهرة موضوع نقاش خلال “دورة فبراير” للمجلس الجماعي للخميسات و التي انعقدت الثلاثاء الماضي بحضور رئيس المجلس و باشا المدينة و غالبية الأعضاء، حيث تضمن جدول الأعمال مناقشة النقطة السادسة المتعلقة بإبرام اتفاقية شراكة مع جمعية الأمل للتربية و الثقافة و التنمية الاجتماعية و الرياضة و الرماية الرياضية و الفروسية و ركوب الخيل و القنص و الصيد و الدراجات النارية و العادية بالمغرب، و التي صوت لصالحها أعضاء المجلس كخطوة للحد من انتشار الكلاب المسعورة التي تخلق جوا من الرعب في المدينة.

يُشار إلى أن المجلس الجماعي للخميسات سيعمل على توفير الوسائل اللوجستيكية للجمعية السالف ذكرها لمحاربة الكلاب الضالة بشوارع و أزقة الخميسات باستعمال الرصاص الحي في ظل توفر الجمعية على رخصة من وزارة الداخلية و خبرتها وطنيا في مجال القنص حسب ما جاء في أشغال دورة فبراير للمجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد