المجلس البلدي لورزازات يوقع مذكرة تفاهم مع شركة أكوا باور

أكد الرئيس المدير العام لشركة أكوا باور محمد عبد الله أبو نيان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء 14 مارس ، ان اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها مع المجلس البلدي لورزازات تاتي في إطار قانون العمل التنموي الاجتماعي في قطاعات متعددة، قائلا ” هذا  استكمال للعمل المؤسساتي الإجتماعي، هناك مشاريع انجزناها سابقا في ورزازات، وهذا استكمال للعمل و نتوقع ان تكون هذه الاتفاقيات ذات أثر ايجابي على المجتمع”.

وتابع ” نشكر جلالة الملك محمد السادس على منحنا لهذه الفرصة وقد شرفنا بافتتاح نور 1، والان نتمنى أن يشرفنا بافتتاح نور 2 ونور 3، هذه المشاريع ذات القيمة التقنية العالية وتطوير الكفاءات البشرية وكل ماهو تقني في المشاريع الاستراتيجية لتطوير المشاريع النوعية تعد رافعة اقتصادية للبلد”.

وفي ذات السياق قال عامل الاقليم صالح بن يطو ان ” مركب نور للطاقة الشمسية من لبنات أفكار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، هو صلة الوصل بيننا وبين شركة أكوا باور، على اعتبارها تقوم بمهام ضخمة في هذا المركب، وعلى اعتبار أن هذه الشركة تقوم عبر لجنتها للشؤون الاجتماعية والتنمية البشرية التي تشتغل محليا على مشاريع إنسانية واجتماعية هامة، إذ كانت البداية مع جماعة غسات والدواوير المجاورة لمركب نور واليوم مع الجماعة الترابية لورزازات ونأمل أن تتطور الشراكة مع المجلس الإقليمي في تبادل للأدوار التي سطرتها القوانين التنظيمية المنظمة لمجالس الجماعات ومجالس الأقاليم”.

مضيفا ” إن الإدارة الترابية التي أتشرف بتمثيلها عاقدة العزم على تعميق فلسفة المقاربات التنموية التشاركية والمضي بها قدما في شتى المجالات، فكل منا معني من موقعه، سلطة محلية، مجالس منتخبة، برلمانيون، مؤسسات الدولة القطاعية، مجتمع مدني، على المساهمة في بناء التنمية المحلية التي ننشدها جميعا في ظل مجتمع راق يرعاه صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصره الله”.

من جانبه قال رئيس المجلس البلدي لورزازات مولاي عبد الرحمن الدريسي، أن هذا اللقاء يندرج في إطار التعامل الذي تنهجه الجماعة والمبني أساسا على المقاربة التنموية التشاركية، والذي أتى اليوم ليؤسس لشراكة مع القطاع الخاص ممثلا في شركة لها صيتها العالمي ومكانتها الهامة ليس فقط على مستوى تدبير التنمية مقاولاتيا بل أيضا على مستوى التنمية الاجتماعية و التنمية البشرية على العموم، إنها شركة أكوا باور الموكول لها القيام بمهام تعاقدية مع الدولة المغربية في اطار بناء مركب نور ورزازات للطاقة الشمسية، الذي تحتضنه منطقتنا.

وستعمل هذه الشراكة من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجماعة الترابية لورزازات وشركة أكوا باور والتي ترتكز أساسا على إعطاء دينامية ونفس جديد للبرنامج الجماعي للتنمية 2017-2022 وفق مقاربة تشاركية من خلال على إنجاز تتبع تقييم و تحيين برنامج عمل الجماعة، التكوين وتحسين التشغيل، النهوض بأوضاع المرأة اقتصاديا واجتماعيا، الساكنة الهشة، الشباب والطفولة، الصحة، التنشيط الثقافي و السياحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد