المجلس الأعلى للسلطة القضائية يكشف عن حصيلة تطبيق نظام ”المحاكمة عن بعد“

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن الحصيلة العامة والمؤشرات الرقمية والتقنية التي تحققت خلال الشهر الأول على انطلاقة مشروع ”المحاكمة عن بعد“ منذ يوم 27 أبريل إلى غاية يوم 29 ماي 2020.

وأفاد المجلس في بلاغ صحفي له، أنه عقد خلال هذا الشهر بمختلف محاكم المملكة 1469 جلسة عن بعد أدرج خلالها 22268 قضية، تم البت في 9035 منها.

وأوضح المجلس أن العملية استفاد منها 24926  معتقلا، وافقوا على محاكمتهم عن بعد دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم، تفاديا لكلالمخاطر الصحية المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية.

وأشار المجلس  إلى أن حصيلة العملية ”واعدة مبشرة تحمل الكثير من الدلالات الإيجابية على مختلف المستويات الحقوقية والتنظيمية وتحفزنا علىمواصلة هذا العمل الطموح الذي يضمن في ظل هذه الظرفية الصحية الصعبة صحة وسلامة المعتقلين والمهنيين والمرتفقين ويخول في نفسالآن للسلطة القضائية أداء مهامها والتزاماتها وفق الضمانات الواجبة دستوريًا وقانونيًا في احترام تام لقواعد المحاكمة العادلة وحرص كبيرعلى التطبيق العادل للقانون داخل الآجال المعقولة“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد