المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا يحدد رسميا موعد استئناف “الليغا” والبداية بديربي إشبيلية

أعلن المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، أن يوم 11 يونيو المقبل سيكون موعد استئناف الموسم الرياضي 2019-2020 الذي توقف منذ أزيد من شهرين بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وذكر المجلس في بيان له أن “الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليغا توافقان على صيغة المراحل الـ11 المتبقية لإنهاء موسم الدرجتين الأولى والثانية”.

وأضاف البيان ذاتنه: “استئناف البطولة سيتم في نهاية أسبوع 13-14 يونيو، على أن تقام المباراة الأولى الخميس 11 يونيو بين إشبيلية وريال بيتيس”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الموعد المبدئي لإنهاء الموسم “سيكون على الأرجح في نهاية أسبوع 18-19 يوليو، ودائما بحسب تطور وضع الجائحة”.

من جهته، أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن “الأهم هو أن نعرف تاريخ نهاية موسم 2019-2020″، موضحا في الآن ذاته أن “الموسم المقبل سيبدأ في 12 سبتمبر”.

واستطرد تيباس قائلا: “سنعود في 11 يونيو. نحن ننتظر دخول مدريد وبرشلونة في المرحلة الثانية من إجراءات تخفيف قيود الإغلاق التي فرضت للحد من تفشي وباء كوفيد-19”.

وسبق لرئيس الرابطة أن أعرب عن أمله في أن يكون 11 يونيو موعد عودة المباريات.

وكانت الحكومة الإسبانية قد منحت الضوء الأخضر لرابطة “الليغا” من أجل استئناف الموسم اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو، خلف أبواب مغلقة، وذلك عقب تراجع أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد