المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بطانطان بين الانجازات والاخفاقات

نظم يوم الخميس 10 ماي بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بعمالة طانطان لقاء تواصليا حول انجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ترأسه عامل الاقليم وحضره رجال السلطة والمنتخبون وبعض من المعطلين حاملي المشاريع.

وجاء في مداخلة  عامل الاقليم، جردا لما أطلق عليها انجازات تدعو للفخر والتي أصبحت تجربة رائدة  دوليا حذت حذوها العديد من الدول الاجنبية دون ان يسمي أي دولة، كما أثنى على الاعلام الذي واكب هاته الانجازات بالنقد البناء الذي استفاد منه ووعد بالوقوف الى جانب هاته المنابر الاعلامية ومساعدتها، كما ذكر السيد عامل الاقليم ان من بين الانجازات 110 مشروعا مذرا للدخل، منها من تم انجازه دون ان يعطي العدد ومنها ما لا يزال متعثرا بفعل الاكراهات المادية نتيجة عدم التزام الشركاء، كما ذكر من بين الانجازات عدة ملاعب للقرب ومشاريع اخرى اعتبرها بالمهمة.


وتجدر الاشارة الى أن ملف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عرف عدة انتقادات واحتجاجات وخصوصا المشاريع المدرة للدخل الخاصة بالمعطلين الذين نظموا عدة وقفات احتجاجية، آخرها وقفة يوم 05 ماي،والتي عرفت تدخلا أمنيا عنيفا في حق المحتجين، كما يسود الرأي العام تخوف من احتمال فشل الكثير من هاته المشاريع في ظل غياب التدابير والضمانات الكفيلة بضمان نجاحها، خصوصا وأن هاته المشاريع هي بديل  للمعطلين عن الحق في الشغل.

محمد احمد الومان : طانطان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد