المانوزي يزور “الأبلق” ويطالب بإطلاق صراح جميع المعتقلين

عبرت الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب عن قلقها العميق حول  استمرار الإعتقال للمواطنين الذين تظاهروا بشكل سلمي من اجل مطالب اجتماعية و تطالب مرة اخرى بإطلاق جميع المعتقلين، على خلفية الزيارة التي أقدمت عليها الجمعية لمعتقل الحراك  “ربيع الابلق”.

وأكدت الجمعية في بلاغ لها توصل المصدر ميديا بنسخة منه أنها أقدمت في شخص ” رئيسها الدكتور المانوزي عبد الكريم بزيارة السيد ربيع الابلق المعتقل بالسجن عكاشة بالبيضاء على خلفية الحراك الشعبي و الاجتماعي بالحسيمة و الذي يخوض إضرابا عن الطعام مند 38 يوما وتم نقله الى العناية المركزة بالمستشفى مولاي”.

ودعت الجمعية إلى الاستجابة الفورية لمطالب ربيع الابلق المضرب عن الطعام و إطلاق سراحه اعتبارا لوضعه الصحي الذي اصبح مقلقاً و في تدهور مستمر واحتمال تفاقمه في حالة الاستمرار في الاضراب عن الطعام.

وناشدت الجمعية كافة القوى الحية لتحمل مسؤوليتها و العمل على انقاد حياة ربيع الابلق ضمانا للحق في الحياة، معبرة عن استعدادها للاشراف على مواكبة حالته الصحية.

وطالبة الجمعية بفتح تحقيق في كل ما قد يكون المعتقلون قد تعرضوا له، وبالاستجابة لطلبها بالسماح  بزيارة باقي المعتقلين المتابعين على اثر أحدات الريف للإطمئنان عن حالتهم الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد