المالكي يمثل الملك في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر الجديد

يتشرف الحبيب المالكي  رئيس مجلس النواب بتمثيل  جلالة الملك محمد السادس  ، رفقة محسن جزولي الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي مكلف بالتعاون الافريقي، في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر الجديد؛ أندري نيرينا راجويلينا  بالعاصمة أنتاناناريفو يوم السبت 18 يناير 2019.

وكان صاحب الجلالة الملك  محمد السادس قد بعث ببرقية تهنئة إلىأندري  نيرينا راجويلينا، وذلك بمناسبة  انتخابه رئيسا لجمهورية مدغشقر، أعرب خلالها جلالته، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته بكامل التوفيق لأندري نيرينا راجويلينا في مهامه السامية.

وخلال هذه الرسالة استحضر جلالة الملك الزيارة التي قام بها في نونبر 2016 لمدغشقر، وهي الزيارة التي حظي فيها باستقبال حار مفعم بمشاعر الحفاوة والترحيب، ومعبرا عن سعادته بلقاء شعب شقيق، تجمعه بالعائلة الملكية وبالشعب المغربي، أواصر تاريخية وثيقة.

وأضاف جلالة الملك ان هذه الزيارة، بفضل ما يربط بين البلدين من أواصر الأخوة، والتقدير المتبادل، من إرساء أسس تعاون يتسم بمزيد من الكثافة والمتانة، ويصبو إلى دعم جهود الجمهورية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، ومن هذا المنطلق، أكد جلالة الملك عزمه الوطيد على العمل مجددا مع الرئيس أندري نيرينا راجويلينا من أجل الارتقاء بشراكة البلدين إلى مستوى نموذجي، لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، وبما يسهم في دعم السلم والاستقرار والتنمية في القارة الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد