المالكي يستقبل مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية-المغربية

 استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أمس الخميس 12 أبريل 2018 بمقر المجلس، وفدا من مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية-المغربية في مجلس الأمة بدولة الكويت يقوده عسكر عويد العنزي رئيس المجموعة وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

خلال هذا اللقاء الذي حضره رشيد القبيل، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الكويتية بمجلس النواب، أشاد رئيس المجلس بعلاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين قيادة وشعبا، وأكد أن الشعب المغربي يكن المحبة والاحترام للكويت ويحرص على الدفاع عن مصالحها العليا، مشيرا إلى أن البلدين يتقاسمان نفس قيم الاعتدال والانفتاح والاختيار الديمقراطي ويسعيان لتكريس حسن الجوار وتوحيد الأمة، وثمن المالكي الدينامية التي تتميز بها الحياة البرلمانية بدولة الكويت والتي تعتبر نموذجية في بناء المؤسسات والدفاع عن الثوابت.

وعلى الصعيد الاقتصادي، نوه رئيس مجلس النواب بمساهمة دولة الكويت في تمويل مشاريع تنموية بالمملكة في مجالات هامة من قبيل الفلاحة والبنيات التحتية والسياحة، وأضاف أنها مساهمة متميزة وواعدة، داعيا إلى مزيد من الاستثمارات الكويتية بالمغرب، خاصة مع وجود فرص هامة للاستثمار داخل المغرب وعبر خلق شراكات بين البلدين توجه لتنمية القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن المملكة تحرص باستمرار على تحسين مناخ الاستثمار، كما أثنى، بالمناسبة، على موقف الكويت الثابت والمستمر، والداعم للوحدة الترابية للمملكة.

من جهته، أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية-المغربية في مجلس الأمة بدولة الكويت، أن الكويت لها علاقة صداقة فريدة مع المملكة المغربية، وأن الشعب الكويتي يثمن وقوف المغرب مع الكويت إبان الغزو العراقي الذي تعرضت له، مشيدا بالموقف الشجاع للمغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب له ثراه بهذا الخصوص، ومجددا التأكيد على دعم الكويت للوحدة الترابية للمملكة، وأوضح أن الكويت تستثمر حوالي مليار دولار بالمملكة المغربية، وهي حريصة على الاستثمار أكثر في المملكة وتشجع استقدام الكوادر المغربية للعمل بالكويت بالنظر لعلاقات الصداقة المتميزة بين البلدين وللاستقرار الذي ينعم به المغرب في ظل وضع دولي مضطرب.

كما أشاد العنزي بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في حماية المدينة المقدسة والدفاع عن هويتها، معربا في ذات السياق عن تقديره للعمل الذي قام به رئيس مجلس النواب بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي في نصرة القضية الفلسطينية. ووجه، بالمناسبة، دعوة باسم رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت للحبيب المالكي رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل للكويت والتباحث مع المسؤولين الكويتيين حول سبل الدفع بالعلاقات الثنائية لمزيد من الرقي والتعاون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد