المالكي ردا على متابعة مجلس بنشماش لصحفيين: “البناء الديمقراطي بدون إعلام حر يبقى هشا وبدون أفق”. 

علق رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، ردا على سؤال في الندوة الصحفية التي نظمها مجلس النواب، صباح يوم الخميس 22 يناير الجاري، حول متابعة مجلس بنشماش لمجموعة من الصحفيين، “البناء الديمقراطي بدون إعلام حر يبقى هشا وبدون أفق”.

واكد المالكي في معرض رده على سؤال المتابعة “إن مهمة الصحافة مهمة مقدسة وأنا أحترم العاملين بها، ولم يسبق للمجلس (مجلس النواب) أن أبدى أي رد فعل تجاه ما ينشرونه”، وأن “باب مكتبه مفتوح في وجه الصحافيين لمدهم بالمعطيات الضرورية التي يحتاجون إليها”.

واوضح رئيس مجلس النواب في ذات السياق “أنه ليس على اطلاع بحيثيات ملف متابعة الزملاء الصحافيين الأربعة ومستشار برلماني”.

وكان مجلس بن شماش قد قرر رفع شكاية إلى وكيل الملك بالرباط، حركة على خلفيتها متابعة عدد من الصحفيين وهم عبد الحق بلشكر، مدير مكتب “أخبار اليوم” بالرباط، ومحمد أحداد، صحافي بيومية “المساء”، وكوثر زاكي وعبد الإله سخير صحافيين بالموقع الإخباري “الجريدة 24″، بعد اتهامهم بـ”نشر أخبار تتعلق بلجان تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد”، بالإضافة إلى المستشار البرلماني حيسان عبد الحق بتهمة “تسريب السر المهني” حيث تم النظر في القضية في أول جلسة يوم 25 يناير الماضي، بالمحكمة الابتدائية بالرباط قبل أن يتم تأجيلها إلى يوم 8 مارس المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد