المالكي: الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي تأكيد جديد لعلاقات الشراكة التي تجمع الجانبين

قال الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، إن مصادقة البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي تأكيد جديد لعلاقات الشراكة التي تجمع الجانبين في مجال استراتيجي”، على إثر مصادقة البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي المغرب- الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن “هذا الاتفاق الذي هو ثمرة لتعاونمستمر، يشمل منتوجات الفلاحة القادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكةبالتفضيلات التعريفية نفسها التي يشملها اتفاق الشراكة. وهو يكرس شرعية وسيادة المغرب على كافة ترابهالوطني، ويأتي في خضم التطورات الإيجابية التي واكبت مشاورات الطرفين حول الأسس القانونية للاتفاقيات التجارية بينهما.”

وأردف أن “دعم النواب الأوروبيين للاتفاق له أبعاد عميقة، ويبعث رسالة واضحة للمجتمع الدولي تعكس متانة واستمرارية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية، والتي تستند على الوضع المتقدم، في أفق بلورة سياسة جديدة للجوار، تأخذ بعين الاعتبار المتغيرات المرتبطة بالقرن الواحد والعشرين، وتتوج بإبرام اتفاق شامل ومعمق للتبادل الحر بين الطرفين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد