المئات من المهاجرين يتدفقون على الحدود بعد إعلان تركيا فتح أبواب “الهجرة السرية” إلى أوروبا

كشف مسؤول تركي كبير الجمعة لوكالة فرانس برس أن تركيا لن توقف بعد الآن المهاجرين الذين يحاولون التوجه الى أوروبا، عن عبور الحدود.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه: «لن نبقي بعد الآن الأبواب مغلقة أمام المهاجرين الراغبين في التوجه الى أوروبا»، بعدما ذكرت وسائل إعلام أن مجموعات مهاجرين كانت تتجه صباح الجمعة نحو الحدود مع اليونان في غرب تركيا.

وتوجهت مجموع كبيرة من المهاجرين غير النظاميين إلى المدن التركية المطلة على بحر إيجه والولايات الحدودية مع اليونان وبلغاريا، منذ ساعات الليل على شكل مجموعات بينهم نساء وأطفال، حسب ما تناقلت صحف عربية.

ووصلت مجموعة من المهاجرين مؤلفة من 160 شخصاً، حسب ذات المصادر، إلى قضاء ديكيلي الساحلية بولاية إزمير.

كما أفيد أيضا، حسب نفس المصادر، عن وجود تحركات لجموع المهاجرين في أقضية تششمة، وقره بورون، وسفرحصار بولاية إزمير.

وبدأ المهاجرون بالتوجه إلى عدة نقاط في الولايات الغربية عقب تداول أخبار بأنّ تركيا لن تعيق حركة المهاجرين غير النظاميين باتجاه أوروبا.

وتأتي هذه الخطوة في ظل ارتفاع وتيرة التصعيد في شمال غرب سوريا مع تبادل الهجمات بين بين قوات النظام المدعومة من روسيا والفصائل المعارضة المدعومة من تركيا، ومقتل عدد من الجنود الأتراك في القصف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد