اللجنة المنظمة لـ “كان 2019” تستجيب لمطلب الجماهير المصرية وتخفض أسعار تذاكر المباريات

خفضت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بمصر الصيف المقبل، أسعار تذاكر المباريات، وذلك استجابة لمطالب الجماهير المصرية بعدما هددت بمقاطعة منتخب بلادها في دور المجموعات.

وحسب بيان اللجنة المنظمة لـ “كان 2019″، فإن هذه الأخيرة عملت على تخفيض أثمنة تذاكر الدرجة الثالثة الخاصة بمباريات منتخب مصر، حيث أصبحت 150 جنيه مصري (8.79 دولار)، عوض 200 جنيه (11.73 دولار)، وذلك مراعاة للقدرة الشرائية للمشجع المصري.

وأوضح البيان أن “التخفيض تم بالتنسيق مع الجهات المعنية وبناءا على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن وروعي فيها عددا من العوامل المحددة لأسعار التذاكر مقارنة بالبطولات السابقة وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الاستادات والقيمة التسويقية للبطولة الحالية”.

وأضاف بيان اللجنة أنها “كانت تود لو باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة لأقل من ذلك أو جعلها مجانية، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك”.

وتحتضن مصر نهائيات كأس إفريقيا للأمم من 21 يونيو إلى 19 يوليوز المقبلين، بمشاركة 24 منتخبا بدل 16 لأول مرة في تاريخ المنافسة القارية.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر يفتتح “كان 2019” يوم الجمعة 21 يونيو بمواجهة منتخب زيمبابوي، والذي أوقعته القرعة إلى جانب كل من أوغندا والكونغو الديمقراطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد