اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تشيد بالموقف المغربي من صفقة القرن

أشادت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني بموقف المملكة المغربية من صفقة القرن التي كشف عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، وبحضور رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو.

وأكدت اللجنة، في بيان لها، إن موقف المملكة المنسجم مع الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني؛ “نابع من تأكيد صاحب الجلالة الملك محمد السادس على ضرورة الوقوف أمام محاولات تصفية القضية الفلسطينية، وثقة الشعب الفلسطيني وقيادته بإيمان جلالته بعدالة القضية الفلسطينية”.

وأضافت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني في بيانها أن جلالة الملك ما فتئ يؤكد حرصه المتواصل على التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حل الدولتين، وقضية القدس وأهميتها لدى الأمتين العربية والإسلامية ولكل القوى المحبة للسلام في العالم، ورفضه لكافة الإجراءات أحادية الجانب، التي تخالف القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت المملكة قد اعلنت عن تقديرها لجهود السلام التي تبذلها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتأمل في إطلاق دينامية بناءة للسلام.

وقالت الوزارة، في بلاغ يعد أول موقف للرباط حيال ما يسمى “صفقة القرن” التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي أول أمس، إن المملكة تابعت باهتمام عرض رؤية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، حول القضية الفلسطينية الإسرائيلية، مضيفة “بأنه وبالنظر إلى أهمية هذه الرؤية ونطاقها، سوف يدرس المغرب تفاصيلها بعناية فائقة”.

يذكر أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني هي لجنة منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية وتضم لجان السلم والتضامن من خمس عشرة دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية، ويوجد مقرها العام بالعاصمة المغربية الرباط، حيث يترأسها طالع السعود الأطلسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد