اللجنة الأولمبية تسحب ذهبية التتابع من أوسين بولت

قررت اللجنة الأولمبية الدولية سحب ميدالية الذهبية التي توج بها العداء الجمايكي أوسين بولت مع المنتخب الجاميكي في سباق التتابع لحساب أولمبياد بكين 2008.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء تجريد منتخب جامايكا في سباق التتابع 4 مرات 100 متر، من لقبه في أولمبياد بكين 2008 بعد ثبوت تعاطي العداء نستا كارتر المنشطات، ما يفقد زميله أوساين بولت إحدى ميدالياته الذهبية.

وأتى قرار اللجنة بعد إعادة إخضاع مئات من العينات التي تم فحصها في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2008 لتحاليل جديدة، ما أثبت تعاطي كارتر لمادة ”ميثيلهيكسانامين” المحظورة. وفقد بولت بالتالي إحدى ذهبياته الثلاث التي أحرزها في الأولمبياد الصيني.

تجدر الإشارة إلى أن بولت استطاع تحطيم رقمه العالمي في سباق 100 متر في أولمبياد بيكين بواقع 9.69 ثانية في سباق تاريخي شهد استسهال كبير من البطل الجمايكي ،ولم يقف بولت عند هذا الحد حيث أضاف ذهبية سباق 200 متر برقم قياسي عالمي جديد 19.30 ، ليكون العداء الأول الذي يجمع بين ذهبيتي الـ 100 و 200 متر منذ كارل ليويس 1984 ، ليختم المنافسات بذهبية ثالثة في سباق 100 متر تتابع مع رقم قياسي عالمي جديد أيض

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد