الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالرباط تناقش موعد كأس إفريقيا

خلال المناظرة التي سينظمها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بالصخيرات يومي 18 و 19 يوليوز 2017 سيعرف توقيت بطولة كأس أمم إفريقيا مراجعة جادة من قبل الساهرين على الشأن الكروي بالقارة الإفريقية  .

و سيحضر للاجتماع الذي سينطلق يوم غد الثلاثاء مسؤولين بارزين و أسماء لامعة في الكرة الإفريقية كالغاني “أبيدي بيلي” والنيجيري ” أوستن أوكوشا” و الكاميروني “صامويل إيتو”، و اخرون الذين تلقوا دعوات من المنظمين لمناقشة مستقبل “الكان” وقضايا أخرى تهم كرة القدم الإفريقية.

و قدم الرئيس الجديد للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، تعهدا بإجراء مراجعة شاملة في “الكاف”، عندما فاز في مارس الماضي على الرئيس القديم عيسى حياتو الذي ترأس أعلى جهاز لكرة القدم في إفريقيا لسنوات طويلة. كمراجعة قواعد استضافة نهائيات أمم إفريقيا والتي قد تقلص عدد الدول المرشحة لاستقبال الحدث.

و ستتم كذلك مناقشة الفترة بين كل نسخة للبطولة، لكن لا توجد مؤشرات على تغيير الموعد لتقام كل أربع سنوات وليس كل عامين. و بسبب إقامة البطولة الإفريقية كل عامين في شهر يناير، يتعرض اللاعبون البارزون في أنديتهم بأوروبا لضغط شديد بين الرغبة في تمثيل بلادهم ومواصلة الالتزام مع أنديتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد