الكشف عن هوية منفذ هجوم نيويورك الذي أودى بحياة 8 أشخاص

ذكرت وسائل الاعلام المحلية أن منفذ جريمة الدهس بواسطة شاحنة،أمس الثلاثاء، والتي أودت بحياة ثمانية أشخاص في منطقة منهاتن جنوب نيويورك، ينحدر من أوزباكستان ويبلغ من العمر 29 سنة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الجاني الذي لم تكشف السلطات بعد عن هويته الكاملة، هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2010 قادما من أوزباكستان، موضحة أنه استقر في بادئ الأمر في فلوريدا قبل أن ينتقل للعيش في ضواحي نيويورك.

وأشارت الى أن عناصر الشرطة اقتحمت مساء أمس الثلاثاء آخر مسكن أقام فيه الجاني في مقاطعة باتيرسون بنيوجرزي بحثا عن أدلة ومعطيات تفيد بعلاقته المحتملة بالتنظيمات الإرهابية.

وقام مرتكب هذه الجريمة الذي تمكنت عناصر الشرطة من اعتقاله بعد إصابته بأعيرة نارية، بدهس عدد من الراجلين وراكبي الدراجات الهوائية بواسطة شاحنة كان يقودها في الاتجاه المعاكس، قبل أن يصطدم بشاحنة أخرى.

وترجل الجاني من الشاحنة شاهرا (سلاحا) مزيفا، الا أن عناصر الأمن بادرت بإطلاق النار عليه قبل أن تقوم بتوقيفه.

وكان حاكم نيويورك بيل دي بلاسيو قد وصف هذه الجريمة في مؤتمر صحفي عقب الحادث، بأنها اعتداء “ارهابي” مدينا “هذا العمل الإرهابي والفعل الجبان الذي استهدف مدنيين أبرياء”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد