الكشف عن هوية ومناطق سكن منفذي جريمة الإثنين الأسود ضواحي مراكش

مراكش : سعيد أوتنومر

موازاة مع المعطيات الجديدة التي كشفت البعد الإرهابي لعملية ذبح سائحتين، دانماركية ونرويجية، في منطقة “شمهروش”، ضواحي مراكش، يوم الاثنين الماضي، تسربت صور ومعلومات عن المشتبه في تنفيذهم عملية الذبح المروعة، والتي فجرت موجة غضب واستياء عارمة لدى المغاربة.

وفي ذات السياق، إن الأجهزة الأمنية، وبعد اعتقال أحد المشتبه في تنفيذهم الجريمة، تقترب من الإطاحة بالثلاثة المبحوث عنهم في هذه القضية التي هزت الرأي العام، بعد تمكنها من تحديد هوياتهم، وأماكنهم. وأضاف المصدر ذاته أن اعتقالهم بات وشيكا.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن أعمار المشتبه فيهم الأربعة تتراوح بين العشرينات والثلاثينات، ويقطنون في أحياء هامشية في مدينة مراكش، ويمتهن بعضهم التجارة، فيما يعمل واحد نجارا، كما أن أحدهم له سوابق في قضايا تتعلق بالإرهاب.

وحسب مصادر مقربة من التحقيق، فإن الأمر يتعلق ب “ع. أ” وهو من مواليد 1993، ويقطن في درب زروال بمراكش، و”أ. ي” وكيعمل نجار من مواليد 1991 ويقطن في حي العزوزية بمراكش، بالإضافة إلى المتهم الثالث “ر. أ” ويمتهن التجارة ويقطن بمنطقة (حربيل) جماعة تمنصورت ومن مواليد 1986.

وخرج الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، مساء، اليوم الأربعاء، بالمعطيات رسمية عن جريمة مقتل سائحتين أوروبيتين في منطقة “شمهاروش” بداية الأسبوع الجاري، ليؤكد انتماء أول الموقوفين في هذه القضية لجماعة متطرفة.

كما كشفت وسائل إعلام نرويجية، صباح اليوم الأربعاء، أن وفد المحققين الأجانب وصل إلى مسرح الجريمة، عبر طائرة خاصة، للمشاركة في التحقيق، الذي تشرف عليه السلطات المغربية حسب مصادرنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد