الكشف عن موعد العرض ما قبل الأول لفيلم “ولولة الروح” لعبدالإله الجوهري

يضرب المخرج المغربي عبدالإله الجوهري موعدا مع عشاق السينما المغربية يوم الخميس المقبل بسينما “ميغاراما” بالدار البيضاء لحضور العرض ما قبل الأول لفيلمه الطويل “ولولة الروح”.

وتدور أحداث فيلم “ولولة الروح” الذي تبلغ مدته الزمنية 93 دقيقة على فن العيطة، باعتباره فنا راقيا ينتمي إلى الثقافة المغربية الأصيلة.

ويشارك في تشخيص الأدوار الرئيسية للفيلم كل من سعيدة باعدي ومحمد الرزين وحسن باديدا، وعبد النبي البنيوي وعبد الحق بلمجاهد وصلاح ديزان و بنعيسى الجيراري وجيهان كمال والوجه الجديد يوسف عربي.

ويأتي فيلم “ولولة الروح” لينضاف إلى باقي أعمال المخرج عبد الإله الجوهري السابقة وهي الفيلمين القصيرين: “كليك ودكليك”، و”ماء ودم”، إضافة إلى الفيلمين الوثائقيين الطويلين “الراقصة” و”رجاء بنت الملاح”.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “ولولة الروح” توج بجائزتي أحسن سيناريو لعثمان آشقرا، وجائزة أحسن ممثلة للفنانة سعيدة باعدي. في النسخة الأخيرة من مهرجان الإسكندرية لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد