الكتاني: “السماح لـ OCP بالإقتراض من السوق المالية إجراء خطير يهدد إستقلالية الإقتصاد الوطني”

قال الخبير الاقتصادي د.عمر الكتاني، إن توجه الدولة للسماح لمؤسسة من حجم المكتب الشريف للفسفاط،  بالإقتراض من السوق المالية، إجراء خطير يهدد إستقلالية الإقتصاد الوطني.

واكد الكتاني في تصريح للمصدر ميديا، أن إعطاء الضوء الأخضر لـOCP للإقتراض من السوق المالية، إجراء يهدد إستقلالية الإقتصاد الوطني، ويدفع نحو المزيد من الإغراق للدولة في المديونية، ستدفع إلى حصول إنقلاب في التوازنات الإقتصادية للمغرب.

واضاف الخبير الإقتصادي أن إغراق الدولة بالمزيد من الديون يشكل تهديدا للإقتصاد الوطني، وربطا للأجيال القادمة بمسلسل دفع لتكاليف إجراءات غير مبررة.

يذكر  أن الهيأة المغربية لسوق الرساميل، قد اعطت الضوء الأخضر للمجمع الشريف للفوسفاط، للاقتراض من السوق المالية، حيث أعلن المجمع الشريف أنه بمقتضى تأشير الهيئة، سيصدر سندات اقتراض،بقيمة 5 ملايير درهم، موزعة على ٥ أشطر، منها شطر واحد سيكون مدرجا ببورصة الدار البيضاء، فيما حدد فترة الاكتتاب الخاصة بهذه السندات في الفترة ما بين 2 و4 من شهر ماي المقبل.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد