الكاميرون تعتذر عن استضافة المربع الذهبي ونهائي عصبة الأبطال ومصر توافق رسميا على احتضان الحدث الإفريقي

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن اعتذار الحكومة الكاميرونية رسميا، للكونفدرالية الإفريقية “الكاف”، عن احتضان مباريات نصف نهائي ونهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في نسختها لهذا العام، بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) في البلاد.

وقال سايدو مبومبو، رئيس الاتحاد الكاميروني، في مؤتمر صحفي: “الحكومة تعتذر عن استضافة المباريات المتبقية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بسبب انتشار فيروس كورونا، وعدم استقرار الوضع الصحي داخل البلاد”.

وأضاف مبومبو: “نتمنى من الكونفدرالية الإفريقية أن تقبل اعتذارنا الرسمي عن استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، ونتمنى التوفيق للمسابقة والقارة السمراء”.

ومن المرتقب أن تعقد لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اجتماعا عاجلا، للبحث عن بلد آخر لاستضافة المباريات المتبقية من المسابقة الأغلى قاريا.

وبعد اعتذار الكاميرون، قدمت مصر طلبا رسميا للكاف من أجل استضافة المربع الذهبي ونهائي العصبة.

وحصل الاتحاد المصري لكرة القدم على موافقة وزارة الشباب والرياضة والدولة على استضافة مصر للحدث الإفريقي، وذلك لجاهزية الملاعب المصرية على استضافة المباريات الكبرى.

وكانت “الكاف” قد قررت في وقت سابق تأجيل إجراء مباريات المربع الذهبي لمسابقتي العصبة والكونفدرالية في موعدها بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

تجدر الإشارة إلى أن نصف نهائي دوري الأبطال سيجمع فريق الوداد الرياضي البيضاوي بالأهلي المصري فيما سيلاقي الرجاء الرياضي فريق الزمالك.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد