الكاف يعلن عن اللائحة النهائية لجائزة أحسن لاعب بالقارة السمراء

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، اليوم الاثنين، عن اللائحة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي برسم سنة 2017.

ويتنافس على جائزة “الكاف” كل من اللاعب المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي إلى جانب زميله في الفريق السنغالي ساديو مانيه، واللاعب الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني.

وكان صلاح قد أحرز الأسبوع الماضي جائزة أفضل لاعب إفريقي التي تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”.

إلى جانب جائزة أفضل لاعب إفريقي، يتنافس  ثلاثة أندية إفريقية على جائزة أفضل ناد إفريقي و هي الوداد البيضاوي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا،ووصيفه نادي الأهلي المصري، ومازيمبي الكونغولي الحائز على لقب كأس الاتحاد الإفريقي.

كما يتنافس ثلاثة مدربين على جائزة افضل مدرب بالقارة و هم المغربي الحسين عموتة مدرب فريق الوداد البيضاوي، والأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، إضافة إلى الألماني جيرنو روهر مدرب منتخب نيجيريا.

هذا، وستمنح جائزة أفضل منتخب إفريقي التي يتنافس عليها كل من الكاميرون بطلة إفريقيا و الوصيف المنتخب المصري، والمنتخب النيجيري.

وستقيم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حفل توزيع الجوائز يوم 04 يناير المقبل في العاصمة الغانية أكرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد