الكاف يحسم في اعتراض المنتخب الغيني على إشراك اللاعب السوداني “السماني”

حسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، في الاعتراض الذي تقدم به منتخب غينيا للاعبين المحليين، حول إشراك منتخب السودان للاعب غير مؤهل في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين، التي تحتضنها المملكة المغربية في الفترة الممتدة بين 13 يناير و 4 فبراير 2018.

وحسب ما ذكره بلاغ “الكاف”، أنه توصل باعتراض الاتحاد الغيني لكرة القدم، أول أمس الخميس 18 يناير 2018، الذي يتضمن ارتكاب المنتخب السوداني لخطأ إداري، بإشراك اللاعب الصاوي السماني خلال مباراة رسمية بالبطولة، مستندا إلى المواد 38 و47 من نظام المنافسة.

وأوضح البلاغ أنه بعد القيام بالتحقيقات اللازمة، توصل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، إلى أن الاتحاد السوداني لم يرتكب أي خطأ إداري بخصوص اللاعب المذكور، على اعتبار أنه عند موعد انطلاق مباراة السودان وغينيا، يوم 14 يناير 2018 على الساعة الثانية والنصف بالتوقيت المحلي برسم الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة الشان 2018، (المجموعة الأولى)، فإن تسجيل اللاعب السماني الصاوي الشيخ، في نظام الانتقالات TMS الخاص بالفيفا، كلاعب لنادي الاتحاد الليبي، لم يكن نهائيا، ولم تكن الرخصة الدولية الخاصة بانتقال اللاعب قد سلمت”.

وأضاف ذات البلاغ أنه بالنسبة للمباراة الثانية في دور المجموعات لمنتخب السودان أمام منتخب موريتانيا، يوم 17 يناير 2018، فلم يتم إشراك اللاعب المعني، ولم يتم وضعه في لائحة المباراة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد