الكاف: نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية سيكون في منتصف يونيو أو يوليوز وفي أسوأ الأمور سيكون في غشت

أعلن المغربي عبد المنعم با، الأمين العام بالوكالة للكونفدرالية الإفريقيية لكرة القدم، أنه لا توجد أي نية لإلغاء مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكاف، عقب تأجيلهما أول أمس السبت لأجل غير مسمى، بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وقال عبد المنعم با في تصريح تلفزيوني: “نأمل أن تنتهي هذه الأزمة في أقرب وقت حتى تستكمل المسابقات الإفريقية”، وأضاف: “لا نريد أن نلغي أي مسابقة، لكن سنحاول أن نؤجلها حتى يتم تأمين اللاعبين”.

وتابع الأمين العام بالوكالة للكاف قائلا: “نحن على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية، وعندما قررنا تأجيل بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي كانت مقررة في أبريل الجاري بالكاميرون، كنا على تواصل معهم”.

وأضاف با الذي عين مطلع شهر مارس الماضي بالوكالة خلفا لمواطنه معاذ حجي المستقيل من منصبه إلى قوله: “نتبع كل التعليمات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، الأمر مبكر لمخطط عودة المسابقات لكن الموقف هو تأجيل كل المسابقات”.

وتحدث عبد المنعم با عن المواعيد المقترحة لاستئناف مواجهات المربع الذهبي من مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكاف بقوله : “نحن محظوظون لأننا على وشك الانتهاء من المسابقتين”.

واستطرد نفس المتحدث قائلا: “نأمل أن تكون الأزمة قد رحلت مع حلول الصيف على أن يتم تحديد الموعد الذي سيتم من خلاله استكمال المسابقتين حسب تطور الأمور”، مشيرا إلى أن عودة المباريات “ستكون في منتصف يونيو أو يوليوز وفي أسوأ الأمور ستكون في غشت، لكن في كل الأحوال لن يتم إلغاء المسابقتين وسيتم استكمالهما”.

وفي سياق آخر، أكد عبد المنعم با أنه “إذا استمرت أزمة انتشار فيروس كورونا، سيكون لا خيار أمامنا إلا تأجيل كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون والمقررة في يناير وفبراير المقبلين بالكاميرون”، لافتا إلى أن هذا التوقيت اختاره المسؤولون بالكاميرون بسبب سوء المناخ صيفا في بلادهم.

وأوضح با: “أما إذا كانت الكاميرون في أفضل حال بدون فيروس كورونا، سيكون الموقف معقدا أيضا، وفي حال اعتذار دولة أو دولتين سيكون الأمر سهل في تعويضهما، لكن مع هذه الجائحة سيكون صعب استكمالها”.

وكان من المقرر أن يتم إجراء دور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا في فاتح ماي ذهابا والثامن منه إيابا، بين الرجاء البيضاوي والزمالك المصري من جهة، والوداد البيضاوي والأهلي المصري من جهة أخرى.

أما الدور نصف النهائي لكأس الكاف، فكان مقررا في الثالث من ماي ذهابا والعاشر منه إيابا، ويجمع بين نهضة بركان وحسنية أكادير في مواجهة مغربية خالصة من جهة، وبيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني من جهة أخرى.

واختارت الكاف في وقت سابق ملعب “جابوما” الجديد بمدينة دوالا الكاميرونية لاحتضان المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال، والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط لنهائي كأس الكاف.

تجدر الإشارة إلى أن نهائي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكاف لهذا الموسم سيجرى بنظام المباراة الواحدة لأول مرة بدلا من دور نهائي من ذهاب وإياب المعمول به سابقا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد