الكاف تقرر رسميا إيقاف مباريات “كان 2019” في الدقيقتين 30 و75 لثلاث دقائق

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” إيقاف مباريات كأس إفريقيا للأمم في الدقيقتين 30 و75، لمدة ثلاث دقائق، بسبب الحرارة المرتفعة التي ستجري فيها مباريات كأس إفريقيا لأمم 2019 بمصر، وذلك حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وحسب ما ذكره بلاغ “الكاف”، فإن الطقس بمصر خلال فترة تنظيم “الكان”، سيشهد درجة حرارة تتراوح بين 35 و38 درجة، ورطوبة بين 40 إلى 60 بالمائة، الشيء الذي سيفرض على المنتخبات المشاركة خوض مبارياتها وتداريبها في درجة حرارة مرتفعة.

لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، تنص على أنه في حال إجراء المباريات في درجة حرارة مرتفعة، يسمح بإيقاف المباراة في الدقيقة 30 و75 ، لمدة لا تتجاوز 3 دقائق، لتمكين اللاعبين والحكام من شرب الماء، وأخذ قسط من الراحة، مع وضع مناديل مبللة على أرجلهم للتخلص من الحرارة المرتفعة قبل استئناف اللعب.

وتعهدت “الكاف” بتوفير جميع الوسائل الطبية من أجل علاج جميع الحالات المستعجلة للاعبين التي قد تقع بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد