الكاتب والباحث المغربي بشير القمري يرحل إلى دار البقاء

انتقل إلى رحمة الله، اليوم الخميس، الكاتب والباحث المغربي بشير القمري، عن سن ناهز 70 عاما، بعد صراع مع المرض.

وكان الراحل يرقد في الأيام الأخيرة بالعناية المركزة بقسم الإنعاش بالمستشفى العسكري بالرباط إثر وعكة صحية حرجة ألمت به قبل أن يسلم الروح إلى باريها.

الراحل القمري الذي رأى النور بمدينة الناظور عام 1951، حصل على شهادة الباكالوريا في الآداب العربية سنة 1968، ثم إجازة في الأدب العربي، سنة 1975، وشهادة الدروس الجامعية العليا، سنة 1982، ودكتوراه السلك الثالث، سنة 1987، اشتغل أستاذا جامعيا بكلية الآداب القنيطرة، ثم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالرباط.

وتتوزع إنتاجات الراحل الذي انضم إلى اتحاد كتاب المغرب سنة 1976، بين النقد الأدبي، النقد السينمائي، الكتابة القصصية والمسرحية والترجمة، حيث نشر أعماله بالعديد من الصحف الوطنية والدولية.

وكان اتحاد كتاب المغرب قد أكد في وقت سابق أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، قد شمل برعايته السامية عضو الاتحاد الكاتب بشير القمري، الذي يوجد بالعناية المركزة بقسم الإنعاش، بالمستشفى العسكري بالرباط في حالة صحية حرجة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد