الكاتب المغربي مصطفى ماء العينين يصدر أول رواياته “أسود وأبيض”

أصدر الكاتب المغربي، مصطفى ماء العينين، روايته الجديدة “أسود وأبيض”.

وقال ماء العينين في تصريح للمصدر ميديا حول روايته الجديدة: “دائمًا ما كنت أتساءل عن السر وراء الطريقة التي يتحدث بها زعماء بعض الدول -أو حتى بعض الأشخاص- حيث يتعمدون إظهار أن ثقافتهم هي الأفضل، تاريخهم هو الأعظم، متجاهلين تمامًا ثقافات وتاريخ الشعوب الأخرى، هذا الاستغراب دفعني إلى كتابة رواية تقدم رؤية مختلفة للتاريخ، رواية خيالية حيث تتغير الأدوار وتقدم رؤية جديدة للقضايا الاجتماعية. وأن لا أحد بمنئى عن الظلم، يمثل بطل الرواية الفئة المستضعفة، فئة يمكن أن تتغير بتغير الأزمنة والأمكنة، الأيام دول فلا أحد بمنأى عن الظلم.. لا عرق يحميه ولا جاه ولا مال”.

من جهتها، قالت المؤثرة المغربية المعروفة فرح أشباب، في تعليقها على الرواية: “تأخذنا رواية “أسود وأبيض” للكاتب المغربي مصطفى ماء العينين الى حقبة من القرن الثامن عشر ميلادي حيث تقدم لنا نظرة فريدة ومثيرة حول واقع العبودية في الولايات المتحدة الأمريكية منذ اكتشافها ووصول الأوروبيين لها واكتشاف ما تزخر به من غنى طبيعي..”.

 

جدير بالذكر أن هذه الرواية الأولى للكاتب مصطفى ماء العينين، وهو مهندس دولة خريج La esuela politécnica superior التابعة لجامعة أليكاناي الاسبانية، كما أنه خبير في العلاقات المغربية – الاسبانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد