القيصر كاظم الساهر يفتتح الدورة 17 من مهرجان موازين

يفتتح قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر الدورة 17 من مهرجان موازين في منصة النهضة، إلى جانب كل من مارتن غاريكس بمنصة السويسي، وإيهاب أمير وأمينوكس وفرقة كرافاطا بمنصة سلا، وارا ماليكيان بالمسرح الوطني محمد الخامس.

وسيلاقي مارتن غاريكس (21 عاما) جمهور منصة السويسي يوم 22 يونيو، حيث استطاع خلال خمسة سنوات الارتقاء إلى مستوى عالمي في أوساط البوب والموسيقى الإلكترونية.

ويعتلي كاظم الساهر الذي يعد الأكثر شهرة في العالم العربي منصة النهضة حيث سينهل من أغانيه التي تضم القصائد الرومانسية والمقامات والشعر والكلمات الملتزمة.

وخصص مهرجان موازين في نسخته لهذه السنة نصف برمجته للفنانين المغاربة، حيث سيشهد الحفل الافتتاحي للمهرجان  مشاركة ثلاثة كل من إيهاب أمير، أمين التمري، الملقب بأمينوكس، وكذا سليم بناني حيث ستتحف فرقته كرافاتا الجمهور بإيقاعات الفلكلور المغربي وأكبر الأغاني الدولية التي تحولها إلى موسيقى تصويرية ساحرة.

وسيضرب مولعو الموسيقى الإفريقية موعدا على منصة أبي رقراق مع إيبو تايلور الوجه المألوف بموازين، وإلى جانب فيلا كوتي الذي نجح في تحويل الأسلوب الهاي لايف إلى الأغاني الإفريقية، سيغوص عازف الغيتار والموضب المذهل مع فرقته في قلب التقاليد الإقليمية، حيث سيكون محاطا بالموسيقيين الاستثنائيين الذين سينهلون من الزخم الموسيقي الذي استمر منذ سنوات السبعينيات في هذا الجزء من القارة.

هذا، وسيحيي عازف الكمان أرا مليكيان السهرة الافتتاحية بمسرح محمد الخامس، حيث سيسافر بالجمهور إلى عالم الزمن الجميل بعروضه المميزة. 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد