القوة القاهرة تقصي منتخب جنوب السودان وتأهل الأردن إلى نهائيات كأس العرب

تقرر إلغاء مباراة الأردن وجنوب السودان التي كانت مقررة، اليوم الاثنين، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العرب، وذلك بعد إصابة عدد كبير من أفراد المنتخب السوداني بفيروس كورونا، ليعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنظم للمسابقة المنتخب الأردني فائزا بثلاثية نظيفة.

وتأهل الأردن بهذا القرار لنهائيات كأس العرب التي ستحتضنها قطر شهر دجنبر المقبل.

واستند فيفا في قراره إلى “القوة القاهرة”، “بعد الأخذ في الاعتبار ضرورة حماية صحة وسلامة اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة”.

وأكد الاتحاد الدولي للعبة على عدم تسجيل أية أعراض حادة لدى المصابين بالفيروس، مشيرا إلى “إصابة سبعة لاعبين من منتخب جنوب السودان بالفيروس، إضافة إلى خمسة لاعبين آخرين أكدت نتائج الفحوص احتمالية إصابتهم بالفيروس حسب وزارة الصحة العامة”.

وأعرب الاتحاد الدولي عن أسفه لعدم تمكن جنوب السودان من خوض المباراة “مع تأكيد مخالطة سبعة لاعبين آخرين من منتخب جنوب السودان لزملائهم المصابين، يصل عدد اللاعبين الذين يخضعون حاليا للعزل إلى 19 لاعبا”.

وبالتالي، انضم الأردن إلى أضلع المجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية، إلى جانب الفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر التي ستجرى الخميس المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد