القوات العسكرية المغربية تعزز قدراتها القتالية بـ 24 مروحية “أباتشي”

ينتظر ان يعزز سلاح الجو المغربي أسطوله من الطائرات بـ24 مروحية من “الأباتشي” الأمريكية التي تعد الأقوى بين نظيراتها منذ إطلاقها في 1989.

وحسب ما كشفت تقارير صحفية، نقلا عن موقع “The North AFrica Post”، فإن القوات المسلحة الملكية تقترب من تعزيز أسطولها الجوي بـ24 طائرة هليكوبتر من نوع “AH-64 أباتشي” الأمريكية بقيمة إجمالية قدرها 1.5 مليار دولار.

وأكد المصدر ذاته، ان قرب ضم سرب القوات الملكية الجوية، جاء بعد مفاوضات جمعت ضباطاً مغاربة من القيادة العامة وقادة عسكريين أمريكيين منذ العام الماضي؛ ولم تعلن المصادر عن تفاصيل صفقة شراء المروحيات الأمريكية، مكتفية بالقول أن الطرفين إثفقا على أنه “سيتمّ تحديد تفاصيلها حالَ توصّل المغرب بالآليات العسكرية”، بعد أن تم التفاوض على الصفقة في أبريل 2018، بمناسبة انعقاد اللجنة الاستشارية العاشرة للدفاع المغربي الأمريكي ، التي عقدت في واشنطن، برئاسة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ، الجنرال فيلق الجيش عبد الفتاح لوارق.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد