القنيطرة.. مجموعة “سيتيك ديكاستال” تشرع في بناء ثالث مصنع لها

بدأت المجموعة الصينية “سيتيك ديكاستال”، المختصة في صناعة هياكل السيارات وإطارات عجلات الألمنيوم، يوم أمس الأربعاء 16 فبراير الجاري، في بناء وحدة صناعية جديدة في القنيطرة، باستثمارات إجمالية تقدر ب 1.8 مليار درهم.

وسيمكن هذا المشروع الذي يحمل اسم “ديكا موروكو كاستينغ” ويمتد على مساحة تقدر ب 20000 متر مربع، بموقع تبلغ مساحته 12 هكتارا، المغرب من التوفر، في غضون ستة أشهر، على أول مصنع يعنى بإنتاج مكونات الألمنيوم المسبوك من أجل صناعة محركات السيارات وهياكلها، حيث يندرج هذا المصنع في الجيل الحديث، ضمن مقاربة بيئية مستدامة، وهو مدعم بالكهرباء الخضراء المولدة من الطاقات المتجددة ذات الجودة بالمغرب.
وبهذه المناسبة، قال رياض مزور إن “الشراكة التي تربطنا بمجموعة ديكاستال عرفت نجاحا حقيقيا. واليوم، نحتفل بإعطاء إنطلاقة أشغال إنجاز المصنع الثالث التابع لهذه المجموعة في المغرب”، مضيفاً أن “إنجاز هذا المشروع الجديد والرائد، الذي يدخل المغرب ضمن مضمار صناعة تكنولوجية عالية، يؤكد مرة أخرى ثقة المستثمرين في جودة منصتنا الصناعية وقدرتها التنافسية الدولية”.
ويعمل هذا المصنع بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 ملايين وحدة، وهو ما سيمكن من إحداث 766 منصب شغل مباشر مؤهل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد