القنصلية الروسية بالبيضاء تكشف حقيقة إلغاء تأشيرة دخول المغاربة لروسيا

نفى مصدر من القنصلية الروسية بالدار البيضاء لـ”المصدر ميديا”، اليوم الثلاثاء، خبر إلغاء التأشيرة لدخول المغاربة إلى الأراضي الروسية.

وأكد مصدر ديبلوماسي من القنصلية أن الخبر المتداول عن الغاء روسيا للتأشيرة خبر عار من الصحة، وأن القرار يقتصر على مقاطعة فلاديفوستوك الخاضعة للحكم الفيدرالي.

وكانت روسيا قد اصدرت بلاغا توضيحيا حول قرارها القاضي بإلغاء شرط التأشيرة على رعايا 18 بلدا ومنهم المغرب، يؤكد أن الإجراء الجديد يشمل طالبي التأشيرات السياحية وتأشيرات الأعمال، بالإضافة الى طالبي اللجوء الإنساني، مضيفة أن قرارها الجديد يهدف الى تعمير منطقة فلاديفوستوك الواقعة شرق روسيا، وجذب الاستثمارات والسياح إليها.

وبشأن إمكانية السماح لرعايا الدول الـ18 دخول باقي التراب الروسي، قالت الحكومة الروسية في بيانها، إن الإجراءات المبسطة الجديدة، تسمح لرعايا الدول الثماني عشر، ومنها الجزائر، بالتواجد في منطقة شرق روسيا 30 يوما، منها 8 أيام يمكن أن يقضوها في أي منطقة أخرى من روسيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد