القمة التاسعة بغوجارات مناسبة لتقديم عروض حول فرص الاستثمار الواعدة في المغرب

انطلقت بدولة الهند، يوم أمس الجمعة، أشغال القمة التاسعة لغوجارات بمشاركة أزيد من خمسة عشر رئيس دولة وحكومة ومآت الهيئات والمنظمات البحثية والمهنية ورجال الأعمال من القارات الخمس.

وتروم هذه القمة المنعقدة على مدى ثلاثة أيام إلى بحث سبل تطوير الاستثمار والبحث العلمي في مجال التكنولوجيا والطاقات المتجددة والذكاء الصناعي والأمن الغذائي وغيرها من المواضيع ذات الأولوية وكذا وتبادل التجارب والخبرات في هذه المجالات.

رئيس الوزراء الهندي ترأس الجلسة الافتتاحية لأشغال هذه القمة، وتحدث فيها أكثر من عشرين من رؤساء الدول والحكومات.

ويعتبر المغرب وجنوب إفريقيا شريكين للقمة من القارة الإفريقية لما راكماه من خبرة وتجربة في الميادين سالفة الذكر.

وستكون القمة فرصة لتقديم عروض حول فرص الاستثمار الواعدة في المغرب مع عقد لقاءات مع المستثمرين بجناح المغرب في القمة من طرف السيدة رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وكذا تقديم عروض حول فرص التكوين والبحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي بالمغرب مواكبة لحركية الاستثمار التي تعرفها بلادنا في السنوات الأخيرة وما تتطلبه من تأهيل للكفاءات والقدرات التقنية والفنية والبحثية ويقدم هذه العروض كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي واليحث العلمي، خالد الصمدي.

هذا، وستكون هذه القمة فرصة للوفد المغربي لعقد لقاءات ثنائية تشاورية مع وزراء وفاعلين ومهنيين من دول شقيقة وصديقة تعزيزا لحضور المغرب في مثل هذه التظاهرات الدولية الوازنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد