القفطان المغربي يتألق خلال أسبوع الموضة ببيروت

تألق القفطان المغربي، خلال عرض للأزياء نظم، مساء اليوم الخميس 10 أكتوبر ببيروت، في إطار أسبوع الموضة بالعاصمة اللبنانية.

وشكلت هذه الفعالية الفنية، التي نظمتها مؤسسة “ليبس منجمانت” للمصمم العالمي اللبناني جوني فضل الله، وحضرها سفير المغرب بلبنان امحمد كرين وشخصيات من عالم الفن والثقافة،مناسبة وقف من خلالها الجمهور على آخر صيحات القفطان المغربي، والتي أبدعت المصممة المغربية سليمة البوسوني في التعريف به والترويج للتراث المغربي في ميدان اللباس التقليدي.

فخلال هذه الأمسية الفنية، عرضت البوسوني مجموعة مبتكرة للقفطان المغربي الأصيل، استأثرت بإعجاب الحضور الذي تعرف على ما تزخر به الأصالة المغربية، واكتشف تصاميم مبتكرة من هذا الموروث المغربي الغني بتنوع ثقافاته وتقاليده التراثية.

وإلى جانب عرض الأزياء، شاركت المصممة المغربية حنان الغزواني برواق ضم حقائب اليد والأكسسوارات “نورا” مستوحاة من الفيسفساء بألوان وإبداع جمالي فني يواكب الموضة العصرية.

وبالمناسبة، قالت البوسوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،إن هذه الفعالية الفنية تعد فرصة عرضت خلالها مجموعة من التحف الفنية للقفطان المغربي والمتكون من 15 نوعا مزجت بين الأصالة والمعاصرة التي تميز الثقافة المغربية الغنية بروافدها المتعددة.

وأضافت البوسوني، التي بصمت اسمها في عالم الموضة، أن مشاركتها في معرض بيروت تروم إطلاع عشاق الموضة والأزياء على ثراء وجمال القفطان المغربي، وإرضاء ذوق المرأة واطلاع النساء بلبنان على خصوصيات الموروث الثقافي المغربي، وإبراز فن العيش المغربي عبر القفطان التقليدي.

من جانبها، أكدت الغزواني أن المعرض يشكل فرصة لعرض منتوج مغربي أصيل عبارة عن حقائب يدوية مستوحاة من الفسيفساء كموروث قديم يبرز مهارات وإبداعات الصانع المغربي، مبرزة أن الصناعة التقليدية المغربية فرضت نفسها في عالم الموضة والأزياء عبر العالم.

وأضافت أن مشاركتها في المعرض تعتبر فرصة لإطلاع عشاق الموضة على مميزات الفن التقليدي المغربي، والتعريف بالصناعة اليدوية المغربية التي وظفت فيها المواد الجلدية الطبيعية والتي تزيد منتجاتها جاذبية وجمالية تسر الناظرين، مشيرة إلى أن محطة بيروت تشكل قيمة مضافة لمسيرتها الفنية المتواصلة للتعريف بالموروث الثقافي الأصيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد