القضاء الفرنسي يتهم محمد عبريني في اعتداءات باريس

المصدر ميديا : أ ف ب 

أعلن محاميا ،المغربي الأصل ،محمد عبريني المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس وبروكسل ، ان قاضي مكافحة الارهاب في باريس اتهم ، اليوم الاثنين ،موكلهما بشكل رسمي بتنفيذ هجمات 13 نوفمبر 2015 بعاصمة الأنوار.

وقال ايمانويل بييرا وستانيسلاس ايسكينازي محاميا المتهم ، الذي سلمته النيابة الفدرالية البلجيكية ليوم واحد الى السلطات الفرنسية ، ان “قاضي التحقيق لم يطرح عليه أية اسئلة”.

وكانت النيابة البلجيكية ، قد اعلنت في بيان مختصر انه ” في اطار التحقيق الخاص بهجمات باريس الإرهابية ، تم تسليم محمد عبريني الى السلطات القضائية الفرنسية لمدة يوم واحد “.

ويأتي هذا التسليم المؤقت للمتهم الأول ضمن إتفاق تعاون قضائي فرنسي بلجيكي ، حسب مصدر قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف ذات المصدر ان عبريني سلم موقتا الى فرنسا لاستجوابه من قبل قضاة مكافحة الارهاب بموجب مذكرة توقيف صدرت في 24 نوفمبر 2015، ولا سيما بشأن جرائم قتل مرتبطة بمنظمة ارهابية وعصابة منظمة. ويذكر أنه تم توقيف محمد عبريني في 8 ابريل ببروكسل.

وكان قد تسبب تفجير كل من المطار ومحطة المترو ببروكسيل ، في مقتل 32 شخصا أما في باريس فالحصيلة كانت كارثية راح ضحيتها 130 شخصا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد