القضاء السويسري يوجه اتهامات للقطري ناصر الخليفي في قضايا فساد

أعلنت السلطات السويسرية، اليوم الخميس، توجيه اتهامات إلى القطري ناصر الخليفي، رئيس مجموعة “بي إن الإعلامية”، والفرنسي جيروم فالك، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم في قضايا تتعلق بالفساد.

وحسب ما أكده بيان مكتب المدعي العام السويسري فإن الشخصين “على علاقة بعملية منح حقوق بث لعدة نسخ من بطولتي كأس العالم وكأس القارات”.

واتهم القضاء السويسري جيروم فالك، الرجل القوي السابق في عهد السويسري جوزيف بلاتر، بـ”قبول الرشى، الفساد المستتر، سوء الإدارة الجزائية المشددة وتزوير الوثائق”.

ووجهت اتهامات لناصر الخليفي ورجل ثالث يعمل في قطاع الحقوق الرياضية لم يتم ذكر اسمه بـ”التحريض على سوء الإدارة الجزائية المشددة”، كما اتهم الرجل الثالث بـ”الرشوة”.

تجدر الإشارة إلى أن الخليفي وفالك خضعا شهر دجنبر الماضي لاستجواب من قبل الادعاء الذي وصفها بأنها “جلسات استماع نهائية” في التحقيقات الجنائية التي بدأت في مارس 2017، على خلفية شبهات فساد في منح مجموعة “بي ان” حقوق البث التلفزيوني لمونديال 2026 و2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد