القضاء السويسري يعلن فتح تحقيق جنائي في حق رئيس الفيفا

أعلن القضاء السويسري، اليوم الخميس، عن فتح تحقيق جنائي بحق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو ضمن قضية الفساد المعقدة المعروفة بـ”فيفا غيت”، وطلب الموافقة على التحقيق مع المدعي العام مايكل لاوبر.

وأوضح القضاء في بيان أن المدعي العام الفيدرالي “فتح تحقيقا جنائيا ضد رئيس فيفا جياني إنفانتينو ورينالدو ارنولد المدعي العام الأول في هو-فاليه” خصوصا بسبب “إساءة استخدام السلطة”، “انتهاك سرية العمل”، “مساعدة المخالفين” و”عرقلة الاجراءات الجنائية”.

وحسب ما أفادت به تقارير إعلامية عن عقد إنفانتينو ولاوبر سلسلة لقاءات غير رسمية أثارت شبهات بشأن تعاطي القضاء السويسري مع الملفات المتعلقة في كرة القدم وعن تواطؤ محتمل مع الاتحاد الدولي.

ووفقا لتقرير صادر عن الهيئة المشرفة لمكتب المدعي العام، فإن لاوبر (54 عاما) المسؤول عن الإجراءات المتعلقة بفضائح الفساد في الاتحاد الدولي منذ مارس 2015، “انتهك العديد من مهام منصبه” من خلال الاجتماع بشكل غير رسمي وفي ثلاث مناسبات، مع إنفانتينو في عامي 2016 و2017.

وأوضح التقرير أن لاوبر “فشل مرارا وتكرارا في قول الحقيقة، وتصرف بطريقة غير عادلة، وانتهك مدونة قواعد السلوك الخاصة بمكتب المدعي العام السويسري وأعاق تحقيق الهيئة المشرفة لمكتب المدعي العام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد