القضاء الرياضي يوافق على استئناف مانشستر سيتي ويلغي عقوبة حرمانه من المشاركة في دوري الأبطال

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، اليوم الاثنين، عن إلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والقاضية بحرمانه من المشاركة في مسابقاته لمدة موسمين.

وقضت المحكمة، بأن النادي الإنجليزي “لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف”، وفرضت عليه غرامة بقيمة 10 ملايين يورو، بسبب ما اعتبرته “عدم التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)”.

ووفق خلاصة قرار المحكمة، الذي نشرته  على موقعها الإلكتروني، فإن “الكاس” وافقت على الاستئناف الذي تقدم به النادي، وألغت عقوبة الإيقاف كما خفضت الغرامة المالية التي فرضها اليويفا، من 30 مليون يورو إلى 10.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر شهر فبراير الماضي حرمان “السيتي” من خوض مسابقتي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لموسمين، بذريعة مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، وفرض عليه غرامة مالية قدرها 30 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن فريق مانشستر سيتي ضمن التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، حيث سينهي هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلف ليفربول المتوج رسميا باللقب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد