القضاء التونسي يمنح إذنا بتزويج طفلة مغتصبة

أصدر القضاء التونسي إذنا بتزويج طفلة يبلغ عمرها 13 سنة، من مغتصبها 20 عاما، بعد ان اكتشف أمر حملها.

وقد تمكن الجاني بفضل الإذن الممنوح له من طرف القضاء من اتمام مراسيم الزواج يوم امس الثلاثاء، رغم محاولات الهيئة الوطنية للدفاع عن الأطفال من منع إصدار القضاء للإذن.

من جانبها، عبرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة عن عميق انشغالها ازاء الوضعية الصحية للطفلة، كما طالبت بضرورة الانتباه الى مصلحة الطفلة و بالتالي الغاء الزواج وذلك تماشيا مع أحكام الفقرة “هـ” من الفصل 20 من مجلة حماية الطفل، وهي الفقرة التي تنص على أن “استغلال الطفل جنسيا يعدّ من الحالات الصعبة التي تهدد صحته أو سلامته البدنية أو المعنوية، حسب ما افادته اسى ان ان عربية.

وأكدت الوزارة في بلاغها، بانه لا بد ان تحظى الطفلة بعناية نفسية و صحية، كما انه سيتم تقديم المساعدة الاجتماعية لها ولعائلتها.

وقد ساهم هذا الحادث في طلب الوزارة من مجلس النواب الى ضرورة التعجيل في النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة الذي يهدف إلى وضع التدابير الكفيلة بالقضاء على كل أشكال العنف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد