القضاء الإداري المصري يرفض الدعوى المقدمة ضد برنامج “رامز مجنون رسمي”

قررت محكمة القضاء الإداري المصري في الجلسة التي عقدتها يوم أمس الأربعاء، رفض الدعوى القضائية التي رفعها عدد من المحامين المصريين لمنع بث برنامج المقالب “رامز مجنون رسمي” الذي يعرض على قنوات “مجموعة إم بي سي الإعلامية” خلال شهر رمضان المبارك.

وأفاد ثروت عبد الشهيد، المستشار القانوني لـ”مجموعة إم بي سي” في القاهرة، أن نص الحكم القضائي أكد على أن المحكمة اطلعت بنفسها على بعض حلقات البرنامج، ولم تجد فيها ما يضر بالأمن القومي المصري، أو يحرض على العنف والتمييز، كما أشارت إليه الدعوى المرفوعة.

وأوضحت المحكمة أن البرنامج لا يعدو عن كونه عملا فنيا يمارس فيه مقدم البرنامج بعض الدعابات مع الضيف، وأن الحلقة لا تكاد أن تنتهي إلا وقد أجاز الضيف كافة ما تعرض له خلالها.

وأشار الحكم إلى أنه يجب النظر في الحركات والأفعال التي تقع داخل البرنامج في سياقها الفني ولا يجب تحميلها أكثر من حجمها الطبيعي، مؤكدا على أنه من الطبيعي أن تتنوع الأعمال الفنية لترضي كل الأذواق ووجهات النظر، وهو ما يتفق مع جوهر حرية التعبير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد