القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب يصل اليوم إلى الرباط

وصل دافيد جوفرين، سفير إسرائيل السابق لدى مصر، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الرباط ليشغل منصب القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب، وذلك عقب قرار استئناف العلاقات بين المملكة وإسرائيل.

ونشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية منشورا على “الفايسبوك” تقول فيه: “بعد عشرين عاما من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، وصل السفير دافيد غوفرين اليوم إلى الرباط ليشغل منصب القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب”، واصفة الأمر بـ “اللحظة التاريخية”.

وأضافت الصفحة المذكورة أن “إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب وعودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط هو يوم عيد لدولة إسرائيل”.

وأكد منشور الصفحة على أن رئيس مكتب الاتصال وطاقمه سيعمل على تعزيز العلاقات مع المغرب في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية.

تجدر الإشارة إلى أن دافيد جوفرين، الذي شغل منصب سفير إسرائيل لدى مصر حتى عام 2019، يتحدث اللغة العربية بطلاقة وخبير في شؤون الشرق الأوسط والحضارة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد